New Step by Step Map For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



مبادئ الوقاية: نهج الصحة العامة لتقليل الإصابات في مكان العمل

باستخدام كاميرات الفيديو والرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، يمكن أن تخبر السائقين أن سيارتهم سوف تلائم المساحة ثم تقوم بإجراء مناورات موازية لوقوف السيارات، كل ما على السائق فعله هو القيادة إلى جانب أقرب مركبة والضغط على زر، وستتولى السيارة القيادة والتسارع والكبح لتلائم السيارة في مكانها.

يسعدني التواصل معكم عبر صفاحتي الاجتماعية لمساعدتكم والاجابة عن استفساراتكم.

إن تصنيف شيء ما على أنه خطير بما يكفي ليحتاج إلى فعل هو مرة أخرى جزئيًا مسألة شخصية ؛ على سبيل المثال ، قد يتعلق الأمر بمدى تشاؤم الشخص بشأن التكنولوجيا. والأهم من ذلك ، أنها تتأثر بشدة بنوع الخبرة التي ستدفع العمال إلى طرح أسئلة على أنفسهم مثل ، "هل حدث خطأ في الماضي؟" أو "هل عملت لسنوات بنفس مستوى الخطر دون وقوع حوادث؟" نتائج البحث حول إدراك المخاطر ومحاولات التأثير عليها من خلال التواصل بشأن المخاطر أو التغذية الراجعة على تجربة الحوادث والحوادث معطاة بمزيد من التفصيل في مقالات أخرى.

لا يحتاج وضع حزام الأمان إلى أكثر من بضع ثواني إلَّا أنَّه يمكن أن ينقذ حياتك في حال وقوع حادثٍ ما.

دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

التحكم التكيفي في السرعة المزوّد بنظام التوقف والتشغيل (والمعروف باسم التحكم التكيفي في التطواف مع الإيقاف والتشغيل) قادر على العمل بسرعات منخفضة للغاية، بما في ذلك التوقف التام والبدء من جديد، مما يجعله مثالياً لحركة المرور أثناء التنقل والتوقف.

اقرأ أيضاً: السيارات ذاتية القيادة : هوس أم احتياج ؟ دليلك الشامل

في حين أن مزايا مساعدة السائق الأقل إعجاباً هي مساعد الحفاظ على المسار والتحذيرات الخاصة بمغادرة المسار، حيث أفاد السائقون أن طرق التحذير غالباً ما تكون مزعجة، حيث أن بعض الشركات تقوم بإضافة تحذيرات اهتزازية، كما أبلغ آخرون عن أن تفاصيل إضافية عمليات تصحيح التوجيه وإعادة توسيط السيارة في الحارات كان أكثر من اللازم، وبطبيعة الحال فإن العديد من السائقين قاموا بإلغاء تنشيط هاتين الميزتين أثناء القيادة.

تحليلات لتوضيح المجالات الخاصة التي جذبت الانتباه بطريقة أخرى (نوع من إعادة الاكتشاف أو تحليلات التحكم)

النقل البحري مدونة التجارة البحرية النصوص القانونية لمدونة التجارة البحرية

عندما يتلامس الفرد مع نظام معين ومخاطره ، تبدأ العملية. بسبب ميزات النظام والسلوك الفردي ، قد تنشأ حالة خطر. الأهم من ذلك (فيما يتعلق بخصائص الأنظمة) حسب المؤلفين ، هو كيفية الإشارة إلى الأخطار من خلال أنواع مختلفة من الإشارات.

بشكل عام ، يمكن تمييز الأحداث المنفصلة بسهولة بشكل حدسي ، ولكن التعريف الأكثر صرامة مفيد: الحدث هو تغيير غير متوقع ، أو نقص في التغيير ، في حالة الطاقة للوضع

يوجد قدر كبير من المعرفة المنطقية حول العديد من أنواع المخاطر. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل على ارتفاع ، فقد تسقط ؛ إذا كان زلقًا بالأقدام ، فيمكنك الانزلاق ؛ وإذا كانت هناك أشياء حادة قريبة ، فقد تجرح نفسك. قد يتم التغاضي عن العديد من أنواع المخاطر ، غير الواضحة للحس السليم. فيما يتعلق بهذه ، يجب إبلاغ العامل بالمخاطر (على سبيل المثال ، تسبب الضوضاء ضررًا في السمع ، وأن بعض المذيبات تسبب تلفًا في الدماغ وأن بعض المواد الكيميائية تسبب تسممًا حادًا عن طريق الاستنشاق).

Report this wiki page