Helping The others Realize The Advantages Of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



يمكن وصف الحادث بأنه نتيجة لسلسلة أحداث حدث فيها خطأ ما ، مما أدى إلى نتيجة غير مرغوب فيها. لقد ثبت أن التدخل البشري قد يمنع الإصابة أو الضرر الذي قد تؤدي إليه سلسلة الأحداث هذه. ومع ذلك ، نظرًا لحقيقة التدخل البشري ، توجد احتمالية لحدوث سلاسل أحداث محتملة أكثر خطورة بكثير من تلك التي تؤدي في الواقع إلى الإصابة أو الضرر.

أشار بعض مصنعي الورق إلى أن الموظفين الأصغر سنًا لا يفهمون وظائف آلة الورق وكذلك الموظفين الأكبر سنًا. قام الموظفون الأكبر سنًا بتشغيل آلات غير آلية ، وقد رأوا كيف تعمل هذه الأجهزة. يتم تشغيل الآلات الآلية الجديدة من غرف التحكم من خلال لوحات مفاتيح وشاشات الكمبيوتر. لا يعرف المشغلون الموقع الدقيق لكل مكون من مكونات الآلات التي يشغلونها.

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

تعتبر وسائل السلامة في السيارات أمرًا بالغ الأهمية لكل سائق، حيث تساهم في الحفاظ على سلامته وسلامة الركاب والمشاركين الآخرين في الطريق.

تقلل السرعة الزائدة الوقت المتاح للتفاعل مع المواقف التي يتعرّض لها السائق في أثناء القيادة وتزيد احتمالية تعرضه لحادث، إذ كلما ازدادت سرعة القيادة أضحى تخفيف سرعة المركبة أكثر صعوبة، وحينما لا تتمكَّن من تخفيف السرعة تزداد فرص التعرض لحادثٍ مروري.

السلامة الطرقيةالسياقة الوقائيةالنقل الطرقي الزوايا الميتة : تجنب المخاطر وتحسين السلامة على الطريق

يمكن الحصول على رؤية كاملة ودقيقة بشكل كافٍ للوضع فيما يتعلق بحوادث مكان العمل عن طريق نظام شامل للإبلاغ وحفظ السجلات. يمكن لتحليلات تقارير الحوادث المعدة جيدًا أن تعطي صورة للعلاقات الأساسية الضرورية لفهم أسباب الحوادث. من أجل تقدير حجم المشكلة بالتفصيل ، من الضروري تحديد عوامل الخطر.

تحدث العديد من حوادث المرور البسيطة في أماكن ركن السيارات، ويقع معظمها إمَّا عند رَكْن السيارة أو عند الخروج من مكان الركن. إنَّ ركن المركبة في مكانٍ لا يوجد فيه سيارات لا أمامها ولا خلفها من الممكن أن يعزز احتمال اصطدام السيارات الأخرى بمركبتك أثناء محاولة ركن تلك السيارات إلى جانبها.

تذكَّر أنَّ بعض الأدوية يمكن أن تؤدي إلى النعاس ويمكن أن تجعل قيادة المركبات عملاً خطيراً جدَّاً، فإذا بدأت تناول دواءٍ جديدٍ اسأل الطبيب إن كنت تقنيات تجنب الحوادث تستطيع قيادة السيارة بشكلٍ آمنٍ بعد تناوله.

علاوة على ذلك ، ينبغي أيضًا النظر إلى عملية العمل ، التي تُفهم من حيث التفاعل بين الإنسان والآلة والبيئة ، في ضوء سياقاتها التنظيمية والهيكلية على مستوى الشركة والمستوى المجتمعي.

أمثلة على مصادر التعرض التي قد تؤدي إلى إصابة في شكل حالة شبيهة بالمرض هي:

لا يمكن أن يحدث التناقض بين المخاطر المستهدفة والمخاطر الفعلية إلا في حالة الإفراط أو التقليل المتسق للمخاطر ، تمامًا مثل مقياس الحرارة الذي ينتج قراءة درجة حرارة مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا بشكل ثابت سيؤدي إلى انحراف درجة الحرارة الحقيقية بشكل منهجي عن الهدف درجة الحرارة.

يعرف كل مستخدم مناشير كهربائية من تجربته الشخصية أن أداة القطع الصاخبة والاهتزازية والحادة هذه تبدو خطيرة للغاية في الاستخدام ، وأن المشغل المبتدئ حذر للغاية. ومع ذلك ، بعد ساعات من الخبرة يفقد المشغلون إحساسهم بأي خطر ويبدأون في التعامل مع المنشار بحذر أقل. قد ينتج عن حماية العمولات تأثير مماثل.

معرض ميونيخ للسيارات: هيونداي تنقذ الكوكب بهذه الطريقة

Report this wiki page